google site

Google Site 



تم التطرق في هذه المحاضرة إلى كيفية انشاء مواقع إلكترونية من خلال استخدام حساب Gmail والاستفادة من الخدمات التي تقدمها في Google Drive .
فمن خلال Google Site يسمح لنا بتصميم صفحة إلكترونية خاصة بنا يتم من خلالها تحميل ملفات بأنواع مختلفة ( صور ، فيديوهات ، ملفات ورد وبوربونت وبي دي اف ) بكل مرونة وسهولة وتنسيق الصفحات باستخدام Themes مختلفة واختيار الوان متعددة . 
ومن خلال التعرف على أجزاء الموقع وخصائصه سيتم تصميم الوحدة التفاعلية باستخدام Google Site . 
  • فيديوهات توضح كيفية تصميم موقع بإستخدام Google Drive




النقد :   يقدم لنا الدكتور أحمد الجنازرة وبشكل دائم معلومات جديدة تعاصر التكنولوجيا ويتم استخدامها في العملية التعليمية بشكل فعّال لتحقيق الأهداف التعليمية المختلفة من خلال استخدام الأسلوب الأمثل ، فهذة المعلومات التي نتعلمها ونطبقها مفيدة وقيمة وسهلة ومرنة . 
كيفية عمل الإستبانات والإختبارات بإستخدام حساب Gmail 

تعلمنا خلال محاضرتين كيفية تصميم استبانات واختبارات باستخدام حساب Gmail وذلك من خلال الخطوات الآتية : 
  1. الدخول على Google Drive . 
  2. الضغط على أيقونة ملفاتي . 
  3. اختيار أيقونة نماذج Google . 
عند الدخول إلى نماذج Google يتبين لنا أن هناك العديد من المميزات التي تساعدنا في بناء الاستبانات أو الاختبارات وغيرها ففي الاستبانات يمكننا تصميم الاستبانة التي تناسبنا من حيث الألوان ونموذج الفقرات التي يتم ادراجها للاستبانة أما في الامتحانات فهي تعطينا إمكانية تحديد نموذج فقرات الطلاب المطروحة وتحديد الاجابات الصحيحة للأسئلة مما يساعد في عملية التصليح واظهار نتائج الاختبار بشكل إلكتروني . 
وبعد الانتهاء من تصميم أي من الاستبانات أو الاختبارات فإننا نقوم بإرسالها إلى الأطراف المطلوبة عن طريق حسابات الإلكترون الخاصة بهم . 

بعض الصور لما تم عمله خلال المحاضرة : 




فيديوهات تعليمية : 
كيفية عمل الاستبانة من خلال Google Drive : 




كيفية عمل الاختبارت من خلال Google Drive : 



النقد : 
كانت محاضرة ممتعة جدا فقد تعلمنا فيها أمرين مهمين ألا وهما كيفية عمل الاستبانات والاختبارت من خلال Google Drive مما سهل العملية التعليمية بين المعلم وطلابه من خلال عمل امتحان الكتروني واعطاء تغذية راجعة للطلاب حول اجاباتهم وايضا تزيد المتعة في الحصة بحيث تم توظيف التكنولوجيا فيها .