الأسئلة تفاعلية

الأسئلة التفاعلية 

في محاضرة يوم الأربعاء في تاريخ 12-7-2017م تم التعرف على : 
- خاصية جديدة من الخواص التي يتميز بها حساب ال gmail ألا وهي خاصية ال calendar بحيث إستطعنا تعلم كيفية حجز موعد معين في الجداول وإمكانية تشاركها مع بعض الأصدقاء . وتم التعرف على موقع شبيه ألا وهو doodle بحيث يتميز الموقع بإمكانية قيام مجموعة من المشاركين بتحديد الأوقات المناسبة لهم من أجل الإجتماعات وغيرها عن طريق وضع إشارة " صح " ومن ثم معرفة الاوقات المناسبة والمشتركه لجميع أعضاء المجموعة 



مناقشة المقالات التي سيقوم الطلاب بعرضها على شكل مجموعات والتعرف على آلية تنظيم خطوات العمل بين أعضاء المجموعة وتحديد المواعيد اللازمة لعرض المقالات بحيث ستقوم كل ثلاث مجموعات بعرض مقالاتهم في محاضرة واحدة . 

- تم مناقشة كيفية تصميم الوحدة الإلكترونية فمن أجل تصميم الوحدة بشكل مميز يجب إتباع الخطوات الآتية ألا وهي : 
  1. تحديد الوحدة المراد عملها إلكترونيا . 
  2. جمع المعلومات والصور الخاصة بالوحدة المراد عملها إلكترونيا . 
  3. تطبيق البرمجيات التي سيتم تعلمها في عمل الوحدة الإلكترونية . 
  4. الوحدة الإلكترونية المميزة هي الوحدة التي يتم فيها استخدام برمجيات جديدة غير التي تم تعلمها ومن ثم عرضها على الطلاب . 
- تم التعرف على برمجية جديدة يتم من خلالها قمنا بتصميم أسئلة تفاعلية " ثلاث أسئلة متعلقة بالمقالة التي تم تحضيرها "  وذلك من خلال استخدام وضع عدة أسئلة وربطها مع الإجابة الصحيحة والإجابة الخاطئة من خلال استخدام الروابط التشعبية في برنامج العرض التقديمي " البور بونت " في Google Drive . 
⬅ صور لبعض الأسئلة التي قمنا بتصميمها : 




2.

3. 


4. 

نقد المحاضرة : 
لقد كانت محاضرة ممتعة جدا بحيث كان التفاعل مع الطلاب جيد جدا وتعلمنا كثير من الأمور التي سيتم تطبيقها مستقبلا في حياتنا المهنية مع طلابنا لتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة . 
Previous
Next Post »
0 Komentar