التعليم الإلكتروني

التعليم الالكتروني

التعليم المدمج أو المختلط  blended learning

هو برنامج تعليمي (رسمي أو غير رسمي) يجمع بين الوسائط الرقمية عبر الإنترنت وطرق الفصول الدراسية التقليدية. ويتطلب ذلك وجودا فعليا لكل من المعلم والطالب، مع وجود إشراف دائم للمتعلم على وتيرة معينة

التعليم الإلكتروني  E-Learning
هو نظام تفاعلي للتعليم يقدم للمتعلم باستخدام تكنولوجيات الاتصال والمعلومات، ويعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض المقررات الدراسية عبر الشبكات الإلكترونية، وتوفر سبل الإرشاد والتوجيه وتنظيم الاختبارات وكذلك إدارة المصادر والعمليات وتقويمها.

تكمن أهمية التعليم الإلكتروني في حل مشكلة الانفجار المعرفي والإقبال المتزايد على التعليم وتوسيع فرص القبول في التعليم، إضافة إلى تمكين من تدريب و تعليم العاملين دون ترك أعمالهم والمساهمة في كسر الحواجز النفسية بين المعلم والمتعلم . 
التعليم المدمج  blended learning  : هو التعلم عن طريق تطبيق واستخدام كلا من التعلم اون لاين والتعلم الشخصي في التدريس . في التعلم المدمج مثلا على الطلاب الحضور الى الصفوف التقليدية وفي المقابل بشكل مستقل هناك تعلم اون لاين متكامل مع التعلم التقليدي خارج الغرفة الصفية .

المقارنة بين انواع ال web من خلال مشاهدة الفيديو التالي  

ملاحظة : تمت مناقشة الموضوع أعلاه مع مجموعة من الطلبة وذلك من خلال إستخدام برنامج معالجة النصوص في Google Drive والإستفادة من ميزة الدردشة فيها . 

النقد :  من الجيد الاستفادة من البرامج الموجوده في Google Drive سواء كان برنامج معالجة النصوص أو العرض التقديمي وغيرها بحيث يمكن الاستفادة من هذه البرامج في أي مكان والتعديل عليها بشكل مستمر . 


Previous
Next Post »
0 Komentar